الجمعة، 10 يناير 2014

مركز اندماج العائدين في الاديغي بدأ باصدار الدعوات


قام اعضاء اللجنه التنفيذيه لمنطمة اديغه خاسه مدينة مايكوب السيد حزرييل حانخوكو والسيد علي بغانه بمقابلة وزير التعاون مع الشتات الاعلام والمجتمع المدني في حكومة جمهورية الاديغي السيد اسكر شحالاخو وذلك لبحث طرق التعاون بين المنظمه الاجتماعيه والوزاره.

في المقابله اكد الوزير عن اهمية تعاون وزارته مع المنظمات الاجتماعيه وصرح ان مركز اندماج العائدين التابعه لوزارته بدأ باصدار الدعوات للراغبين بالعودة الى الوطن وقال ايضا ان الكوته المخصصه للاقامه في الاديغي لسنة 2014 هو 450 .

اعضاء اللجنه التنفيذيه لمنظمة اديغه خاسه مايكوب طلبوا من الوزير في تكثيف جهوده بمساعدة العائدين الى الوطن في شتى المجالات وبالاخص في تأمين مسكن للعائدين الجدد. اسكر شحالاخو شرح عن فعاليات وزارته في مساعدة العائدين واضاف ان العمل جاري لايجاد الحلول في مسائل السكن والعمل للعائدين. بعد انتهاء المقابله وبالتنسيق مع الوزير قام اعضاء اديغه خاسه مايكوب بمقابلة رئيس مركز اندماج العائدين السيد اسعد غوتشل وفيه شرح السيد غوتشل عن المشاكل التي يعاني منها المركز من ناحية تأمين مسكن مؤقت للعائدين واقترح لاعضاء الخاسه في المبادره لعقد اجتماع موسع يشمل كل المؤسسات الحكوميه وكل المنظمات الاجتماعيه المعنيه وذلك لايجاد حل في هذه المسئلة والمسائل الاخرى المتعلقة بالعوده.